Placido Domingo

Event :
Placido Domingo
Organizer :
BH Culture Authority
Date :
3rd November 2013
Venue :
Bahrain National Theater
Description :

Opera legend Placido Domingo returns to Bahrain this November for the Bahrain National Theatre's first anniversary accompanied by the Deutsche Staatsphilharmonie Rheinland-Pfalz, conducted by Maestro Eugene Kohn.
Known for the command and versatility of his voice, Domingo cemented his status as one of the most celebrated artists of our time with a repertoire that boasts over 140 stage roles, extensive recordings, and countless awards and honors that include 12 Grammy Awards. During his career, Domingo has tackled some of the opera world's most demanding roles: Otello, Siegmund, Rigoletto, and Simon Boccanegra.
From tenor to baritone, Domingo displays a rare kind of mastery over his voice and has forged an astonishingly long and successful career through a combination of talent and tenacity. At 72 years old, he shows no signs of slowing down, often saying that, ""if [he] rests, [he] rusts."
The program contains arias and duets from opera, operetta, musicals, zarzuela and songs.

بلاسيدو دومينغو هو بلا شك أشهر من نار على علم في عالم موسيقى الأوبرا، وأحد الأصوات الذهبية (التينور) التي لم يعرف القرنين 20 و21 مثلها صوتا وأداءً وحضورا، يشهد له بها جمهور أرقي القاعات الموسيقية والأوبرا في مشارق الأرض ومغاربها. صوته المميز قادر على التأقلم في الأداء بين الصدح بكلمات النوتة بأعلى درجات السلم الموسيقى وبين ملامسة نعومة الصوت المخملي الهادئ، مراوحا تارة بين الفردية واللون الموسيقي الجميل، وتارة أخرى بين الغريزة الموسيقية المتأصلة في هذا المايسترو الكبير الذي سحر العيون وأسكن الوجدان. كما أن شخصية المايسترو القوية والمقنعة تجذب إليه الأنظار، فيصمت اللسان، ويتوقف الكلام عندما يصدح صوته بأعذب الألحان، وتُحلِقُ المشاعر والأحاسيس في كافة أرجاء المكان، وينتشي جمهور الحضور بجنة موسيقي الألوان النابعة من أعماق قلب هذا الفنان ذو الذكاء الحاد الفتان والذي هو في حالة عمل دؤوب لإسعاد الإنسان في أي مكان. وبعد رحلة هذه العمر (71 سنة) بأكملها لم يأفل نجم هذا الساحر ولم يفقد عذوبة الصوت وبريق الأداء، ولا حتى حضوره الدرامي المقنع على مسرح الأوبرا. وهو أمر لم تسمع به الآذان ولم نتعود رؤيته بين جمهور الفنانين الأوبراليين، مما يجعل من بلاسيدو دومنغو فريدا وحيدا في قانون عذوبة وصفاء الأصوات والألحان- معجزة لا تتكرر في عالم الأوبرا مرتان. الفنان الشهير بلاسيدو دومينغو سيكون حاضرا في حفل شيق يُقام في المنامة بتاريخ 29 نوفمبر،2012، مع فناني السوبراني آنجل بلو وميكيالا أوسته، مصحوبين بأوركسترا بادن-بادن السيمفونية بقيادة المايسترو جوردي برناخر. وستكون الفنانة غادة شبير ضيفة الشرف لهذا الحفل. ويحتوي برنامج الحفل على مجموعة من المعزوفات المنفردة، والغناء الثاني من الأوبرا، والأوبرات، والمسرحيات الموسيقية، والأوبرات الاسبانية الهزلية والأغاني المشهورة.

  • No comments yet.